الإثنين, نوفمبر 28, 2022
Google search engine
الرئيسيةآخر الأخبار#احنا_روحين .. حملة للمطالبة بتحسين اداء خدمة الولادة الخاصة بغزة

#احنا_روحين .. حملة للمطالبة بتحسين اداء خدمة الولادة الخاصة بغزة

اطلق ملتقى اعلاميات الجنوب حملة الكترونية بوسم #احنا_روحين؛ للمطالبة بتحسين خدمة الولادة التي تقدمها مراكز التوليد الخاصة ومراقبة العيادات الخاصة التي تجري عمليات توليد خلافا للقانون.

وكان تحقيق صحفي قد كشف عن افتقار مراكز التوليد المرخصة بغزة لمعايير السلامة الأمنية التي تمكنها من التعامل مع المضاعفات الخطيرة لأي حالة، وتحديدا في ضوء افتقارها لأجهزة التنفس الصناعي وغرف العناية المكثفة ومراكز للدم، لا سيما وأنه تم تسجيل حالات توفيت نتيجة لذلك، وفقا لما رصده التحقيق.

كما وكشف التحقيق الذي نُفذ ضمن مبادرة “استقصائيون ضد الفساد” والتي ينفذه ملتقى اعلاميات الجنوب  بالتعاون مع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة_أمان ، عن اجراء عيادات خاصة لعمليات توليد خلافا للقانون، حيث أكدّ مدير وحدة التراخيص في وزارة الصحة طه الشنطي، عدم جواز اجراء عمليات ولادة بهذه العيادات باستثناء الحالات الاضطرارية، كون أن هذه العيادات غير مؤهلة اساسًا لإجراء هكذا عمليات باستثناء واحدة منها فقط!.

من جهتها، أكدّت منسقة المشروع صابرين ابو ختله، أنّ الحملة تهدف الى مطالبة مراكز التوليد لتعزيز اجراءات الامان والمطالبة بتوفير معايير السلامة لتفادي وقوع أي مضاعفات وكذلك الضغط على وزارة الصحة لتعزيز الرقابة على عمل العيادات غير المؤهلة لإجراء عمليات ولادة.

وأشارت أبو ختله إلى أنه جرى تسجيل العديد من الشهادات لذوي ضحايا، بيّنت خطورة افتقار مراكز التوليد المرخصة لمعايير السلامة التي تمكنها من التعامل مع الحالات الخطر، أو المضاعفات التي تحدث لعمليات التوليد الآمنة.

وبيّنت أبو ختله ان التفاعل على وسم #احنا_روحين وصل للترند المحلي على تويتر، كما أن العنوان يحمل تأكيد بضرورة الحفاظ على حياة اثنين وهما الطفل وامه، وهذا يبين خطورة افتقار هذه المراكز لمعايير السلامة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات