الإثنين, نوفمبر 28, 2022
Google search engine
الرئيسيةأخبار الفريقفريق الجنوب الاجتماعي ومبادرة اعرفوا حقوقنا ومكنونا يطلقون حملة لدعم وتمكين النساء...

فريق الجنوب الاجتماعي ومبادرة اعرفوا حقوقنا ومكنونا يطلقون حملة لدعم وتمكين النساء ذوات الاعاقة

أطلق فريق الجنوب الاجتماعي بالشراكة مع جمعية الاصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة وفريق مبادرة اعرفوا حقوقنا ومكنونــــا بمدينة رفح حملة بعنوان اعرفوا حقوقنا ومكنونا والتى تحمل اسم المبادرة لدعم وتمكين النساء ذوات الاعاقة وايصال رسالتهن الى كافة شرائح المجتمع وبالأخص الى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

الحملة انطلقت بمشاركة واسعة لنشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي الذين طالبوا فيها على ضرورة تمكين النساء ذوات الاعاقة موضحين معاناتهن في العمل والتعليم وفى الخدمات المقدمة لهن والتي تكاد ان تذكر.

اشارت التغريدات التي انتشرت على المواقع الاجتماعية الى المشاكل التي يعاني منها ذوي الإعاقة داخل المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص من تهميش كبير من المؤسسات المجتمعية لوجودهم وحقوقهم، مؤكدين على أن من بين هذه المشكلات مشكلة أساسية تتمثل في عدم موائمة البيئة المحيطة لذوي الإعاقة.

منسق المبادرة عماد زقوت قال ان الحملة جاءت للضغط على صناع القرار للوقوف على مسئولياتهم اتجاه النساء ذوات الاعاقة وعلى ضرورة تمكينهن في المجتمع كونهم فئة من فئاته لها حقوق وعليها واجبات.

وأضاف زقوت ان فكرة المبادرة جاءت نتيجة ما تعانيه النساء ذوات الاعاقة في محافظة رفح من ضعف واضح في طبيعة الخدمات المقدمة لهن من الجهات الرسمية والأهلية والذي تسببت في مشكلة حقيقية انعكست على الوضع النفسي والاجتماعي لديهن مضيفاً على انه  لا يوجد مراكز تقدم خدمات صحية ونفسية كافية ولا يوجد خدمات تمكينية في المجال الاقتصادي تمكنهن من العيش بكرامة.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات